فريق "الزمالك"

حقق فريق "الزمالك"  فوزًا غاليًا على "الإسماعيلي" بثلاثية نظيفة في المباراة التي عقدت بينهما غلى إستاد بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 30 للدوري.

وتقدم باسم مرسي لـ "الزمالك" في الدقيقة 7، وأضاف أحمد توفيق الهدف الثاني في الدقيقة 9، وسجل معروف يوسف الهدف الثالث في الدقيقة 57.

وبدأ "الزمالك" المباراة بتشكيل مكون من "أحمد الشناوي وحمادة طلبة وعلي جبر ومحمد كوفي وحازم إمام و إبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف وأحمد عيد عبد الملك و أيمن حفني وباسم مرسي".

وجاءت بداية المباراة هجومية من قبل "الزمالك"، حيث حصل محمود حمد على بطاقة صفراء للخشونة مع حازم إمام، ونجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الأول لـ "الزمالك" في الدقيقة السابعة بعدما تلقى عرضية من حازم أمام وسددها على يسار الحضري.

ولم يكد "الإسماعيلي" يستفيق من الهدف الأول حتى نجح أحمد توفيق في تسجيل الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة التاسعة من انفراد مع المرمى، بعدما تلقى تمريرة  من معروف يوسف وتوغل داخل منطقة جزاء "الدراويش" وسدد في المرمى.

وحاول "الإسماعيلي" تقليص الفارق، وحصل أحمد توفيق على بطاقة صفراء، وأهدر لاعبو "الزمالك" فرصتين عن طريق أيمن حفني وباسم مرسي.

وهدد "الإسماعيلي" مرمى الشناوي إلا أن الحارس تألق، وحصل أحمد عيد عبد الملك على بطاقة صفراء للاعتراض عن الحكم.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من "الإسماعيلي" لتقليص الفارق لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم "الزمالك" بهدفين.

ودفع "الزمالك" بمصطفى فتحي بدلًا من أحمد عيد عبد الملك في بداية الشوط الثاني، وكثف "الإسماعيلي" محاولاته لتسجيل الهدف الأول وتقليص النتيجة، وتألق دفاع الفريق الأبيض بالإضافة إلى أحمد الشناوي.

ونجح معروف يوسف في تسجيل الهدف الثالث لـ "الزمالك" من تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء "الدراويش" سكنت على يسار الحضري.

وأجرى الجهاز الفني للفريق الأبيض تبديلًا بدفعه لطارق حامد بدلًا من أيمن حفني، في الوقت الذي تخلى فيه "الإسماعيلي" عن حذره الدفاعي للتعديل.

وأدخل الجهاز الفني لـ "الإسماعيلي" زيكا لتنشيط الهجوم، وواصل الشناوي التألق وأنقذ مرمى "الزمالك" من تسديدة السولية، وشارك محمد شعبان بدلًا من إبراهيم صلاح.
وعرفت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من قبل "الدراويش" لتقليص النتيجة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز "الزمالك" بثلاثية.

ورفع "الزمالك" بهذه النتيجة رصيده إلى 80 نقطة، ليحتل فيها المركز الأول، في حين توقف رصيد "الإسماعيلي" عند 55 نقطة يحتل فيها المركز الخامس.