عزمي محيلبة

 أكد عزمي محيلبة، لاعب المنتخب المصري للرماية والحاصل على ذهبية أفريقيا، أن بطولة أفريقيا للرماية، تعتبر أول منافسة له منذ بداية العام. وقال محيلبة "منذ بداية هذا العام لم أشارك في أي مرحلة من بطولات كأس العالم، خلال العام يقام 4 كؤوس عالم، إضافة إلى بطولة العالم.

وأقيمت الـ 4 بطولات ولم أشارك في أي منهم، ورفض الإتحاد مشاركتي، بسبب عدم توافر النقود الكافية. وهذا الأمر له تأثير سلبي على مستوايا خاصةً أني غيرت السلاح الذي أستعمله وكان من الضروري أن أجربه أكثر من مرة خلال البطولات الرسمية". وأوضح محيلبة أنه بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، وعدم تأهله للنهائي بفارق طبق واحد، كان يحتل المركز الثالث في التصنيف الدولي، ولكن بسبب عدم مشاركته في أي بطولة خلال هذا العام تأخر تصنيفه الدولي ليصبح في المركز الـ 13.

وتابع محيلبة "استمرار هذا الوضع سيؤدي إلى تراجع تصنيفي الدولي ومستوايا. ولقد بذلت مجهود كبير وضحيت بالكثير لكي أصل إلى هذا المستوى وأحقق لمصر أول ميدالية في تاريخها في بطولة العالم للرماية. في بداية مشواري كنت أسافر على نفقتي الخاصة لكي أشارك في البطولات الدولية، ولكن بعد تحقيقي للعديد من الإنجازات لبلدي مصر ليس من المنطقي أن أتكفل بمصاريف إعدادي، علما بأني أتكفل بمرتب مدربي الخاص. أتمنى أن يتغير هذا الوضع في أقرب وقت ممكن حتى نستطيع تعويض هذا التأخير".

وكان محيلبة قد شارك بعد العودة من الأولمبياد في بطولة نهائي كأس العالم، والتي أقيمت شهر تشرين الأول/أكتوبر 2016في ايطاليا، و حصل محيلبة في هذه البطولة على الميدالية البرونزية متفوقا على صاحب ذهبية أولمبياد بكين وصاحب ذهبية أولمبياد لندن. وأضاف محيلبة، صاحب برونزية بطولة العالم، أن بطولة العالم للرماية ستقام شهر أيلول/سبتمبر المقبل في روسيا، وحتى الآن لا يعلم إذا كان سيشارك في المونديال أم لا.