معدن الفضة

تراجعت أسعار الفضة في السوق الأوروبية، الخميس، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي وتسجل أدنى مستوى في أسبوعين،ب عد بيانات اقتصادية ضعيفة في الصين، أكبر مستهلك للمعادن في العالم، بالإضافة إلى هبوط أسعار النحاس في الأسواق العالمية. وتراجع معدن الفضة إلى مستوى 17.65 دولار للأونصة، بعد افتتاح تعاملات الخميس عند 17.75 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 17.78 دولار، وأدنى مستوى عند 17.63 دولار، وهو الأدنى منذ الأول من أيلول / سبتمبر الجاري.

وفقدت أسعار الفضة نسبة 0.7%، في ثالث خسارة خلال أربعة أيام، بفعل صعود الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات، بالإضافة إلى هبوط أسعار النحاس. وفي الصين، أظهرت بيانات اقتصادية انخفاض مبيعات التجزئة خلال آب / أغسطس، للشهر الثاني على التوالي، وتراجع الإنتاج الصناعي لأدنى مستوي في سبعة أشهر، وانخفاض فاق التوقعات للاستثمارات في الأصول الثابتة

وجددت تلك البيانات المخاوف بشأن النمو الاقتصادي في البلاد، الأمر الذي من المتوقع أن يؤثر سلبًا على مستويات الطلب على المعادن والسلع في أكبر مستهلك لهما في العالم، وتراجعت أسعار النحاس لليوم الثالث على التوالي في الأسواق العالمية، لتسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، مع تجدد المخاوف بشأن مستويات الطلب الصيني. ويترقب المستثمرون، الخميس، بيانات مهمة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم خلال آب. وتكمن أهمية هذه البيانات في أنها ستؤثر بصورة كبيرة على احتمالات قيام البنك الفيدرالي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأميركية للمرة ثالثة خلال 2017.