أسعار الفضة

هبطت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، لتواصل خسائرها لليوم الرابع على التوالي، بفعل صعود الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات، وضعف الطلب على الأصول الآمنة مع اقتراب الولايات المتحدة والصين من الإعلان عن اتفاق تجاري شامل.
وتراجعت أسعار الفضة بنسبة 0.4% لتتداول عند مستوي 15.14$ للأوقية، من مستوي الافتتاح عند 15.20$، وسجلت الأعلى عند 15.26$ ، والأدنى عند 15.12$ الأدنى منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وفقدت أسعار الفضة يوم الجمعة الماضية نسبة 2.6%، فى ثالث خسارة يومية على التوالي، وبأكبر خسارة يومية منذ 15 آب/أغسطس 2018، مع هبوط معظم المعادن المسعرة بالدولار الأميركي.
وعلى مدار الأسبوع الماضي، انخفضت أسعار الفضة بنسبة 4.4% ، فى ثالث خسارة أسبوعية خلال شهر ، وبأكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر كانون الثاني/يناير 2018.

وارتفع مؤشر الدولار اليوم الاثنين بأكثر من 0.2% ، ليواصل صعوده لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 96.53 نقطة، عاكسا استمرار ارتفاع مستويات العملة الأميركية مقابل سلة من العملات العالمية.
ويأتي ارتفاع الدولار المستمر فى ظل تحسن مستويات شراء العملة الأميركية كأفضل استثمار حاليا فى سوق صرف العملات الأجنبية، وبعد انتعاش احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميريكية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام.
وتراجع الطلب بشدة على الأصول الاستثمارية الآمنة خاصة المعادن النفيسة الذهب والفضة، فى ظل التقدم المستمر فى محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، وبعدما قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن أكبر اقتصادين فى العالم بصدد الإعلان عن اتفاق تجاري فى قمة 27 آذار/مارس الجاري.

قد يهمك أيضا :  

ارتفاع أسعار الفضة في الأسواق المصرية الجمعة

 ارتفاع أسعار الفضة في الأسواق المصرية السبت