الطقس في مصر

توقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود،الخميس، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

ويتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية إلى جنوبية غربية معتدلة، تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وستكون حالة البحر المتوسط , مضطربة وتشهد ارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وعن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وتشهد ارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

كان الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، توقّع تحسن الأحوال الجوية على كل البلاد بدءً من الأربعاء، بسبب انحسار سرعة الرياح على البحار، وسطوع الشمس بدرجة أكبر مع تراجع كمية السحب المنخفضة والمتوسطة.

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحافية، الأربعاء، إن السواحل الشمالية ستشهد أمطارا خفيفة بعدما شهدت خلال الأيام الماضية سقوط أمطار غزيرة وتساقط للثلوج في بعض المناطق، محذرًا من استمرار البرودة على كل أنحاء الجمهورية من الخامسة مساءً وحتى صباح اليوم التالي.

قد يهمك أيضاً : 

"الأرصاد المصرية " تعلن عن حالة الطقس المتوقعة يومي الأربعاء والخميس

الأرصاد المصرية تُحذّر من أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد الثلوج