سوق السياحة العالمي "WTM" يضم 65 شركة وفندق

شارك القطاع السياحي المصري في فعاليات سوق السياحة العالمي ""WTM في العاصمة البريطانية لندن، بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير السياحة هشام زعزوع والذي يُنظّم في الفترة من 3-6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وتبلغ مساحة الجناح المصري في المعرض 780 مترًا مربعًا بزيادة 150 مترًا عن العام الماضي، لزيادة مشاركة الشركات والفنادق التي بلغت هذا العام 65 شركة وفندق.

يُشار إلى أنَّ سوق السياحة العالمي "WTM" يُعد ثانِ أكبر بورصات السياحة العالمية بعد معرض "ITB" في ألمانيا حيث يحضر المعرض أكثر من 50 ألف من المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة من أكثر من 186 دولة حول العالم، وقد ساعد "WTM" في خلق ما يزيد عن 2,2 مليار جنيه إسترليني من تعاقدات جديدة خاصة بقطاع السياحة العالمي في 2013، ويشارك فيه أكثر من 4900 عارض من المقاصد السياحية والشركات المهنية والإعلامية المتخصصة.

ومن جانبه، أكد وزير السياحة، أنَّ المعرض فرصة طيبة لإظهار الصورة الحقيقة للأوضاع في مصر والترويج للمنتجات السياحية المصرية، لافتًا إلى أنَّ المعرض يشهد إطلاق الفيلم الدعائي الجديد الخاص بالمقصد السياحي المصري، متطلعًا إلى أن تكون المشاركة السياحية المصرية في هذا المعرض المهم بمثابة انطلاقة ودفعة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر، خصوصًا في ضوء المؤشرات الإيجابية التي تشهدها السياحة المصرية في الأشهر الأخيرة.