تصدير سيارات

أكد الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان أن بلاده ستبدأ قريبا تصدير السيارات الي الدول الأخري بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي من الإنتاج.
وقال جوناثان - في تصريح صحفي الليلة - ان ادارته اطلقت سياسة جديدة لتصنيع السيارات وأنه يعد النيجيريين بأن تتحول بلادهم الي مركز لهذه الصناعة الهامة، بالتعاون مع شركات (هيونداي) و (كيا) و(نيسان) اليابانية.
وأضاف ان بلاده توقفت عن استيراد الأسمنت بعد الإكتفاء الذاتي منه وأنها أيضا في طريقها الي تحقيق الإكتفاء الذاتي من السيارات وتصدير الفائض الي الخارج.
كان جوناثان قد قال خلال تفقده لأحد مصانع تجميع السيارات الملاكي والنصف نقل والدفع الرباعي التابعة لشركة نيسان اليابانية بنيجيريا منذ أسابيع ، ان الفترة القادمة ستثبت ان الذين يشككون في قدرة نيجيريا علي التقدم الصناعي كانوا علي خطأ.
من جهته، قال السفير الياباني لدي العاصمة النيجيرية ابوجا ريوشي شوجي ان بلاده تؤيد مساعي الحكومة النيجيرية لإنتاج السيارات محليا بكميات كبيرة بدلا من استيرادها من الخارج بأسعار مرتفعة.
وقال السفير ان اليابان تتعاون مع نيجيريا علي تطوير التعليم الفني الذي من شأنه أن يمهد الطريق امام انتاج السيارات بنيجيريا بكميات كبيرة وتصديرها.