"أوتوماك فورميلا 2016"

تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى للسيارات "أوتوماك فورميلا 2016" فى دورته الثالثة والعشرين خلال الفترة بين 16 و21 مارس المقبل، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة عدد من شركات السيارات العالمية وقطع الغيار والوكلاء المحليين.

قال مدحت رمضان، مدير الاتصالات التسويقية لـ(ACG & ITF)، الشركة المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للسيارات بالتعاون مع شركة آرت لاين، إن الشركات الدولية المشاركة فى المعرض للعام المقبل انتهت من حجز المساحات الخاصة بها، فى حين يجرى استكمال حجوزات شركات السيارات وقطع الغيار المحلية، على أن تكون القائمة النهائية بالمشاركين جاهزة منتصف شهر فبراير.

ولفت إلى أن المنظمين سيقومون خلال الدورة المقبلة بتخصيص مساحات خارج قاعة المؤتمرات على نحو ما حدث العام الماضى، بسبب الحريق الذى تسبب فى بعض الأضرار، التى على إثرها ألغيت حجوزات المعرض ببعض القاعات، ليتم تنظيمها بمسار الزائرين، إذ اشترك بها قطاع السيارات التجارية وقطع الغيار أيضًا، فى حين يستمر اشتراك سيارات الركوب داخل الأماكن المخصصة بالقاعة، مبررًا ذلك بأن القاعات التى تضررت من الحريق ليست جاهزة بعد.

ونشب حريق بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة نصر خلال مارس الماضى قبيل أيام قليلة من انطلاق فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمعرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا 2015»، ومع ذلك تم تنظيم الدورة فى موعدها بمشاركة نحو 300 شركة عالمية ومحلية فى مختلف قطاعات السيارات.

وأضاف أن المعرض فرصة لوكلاء السيارات الذين سيطرحون طرازات جديدة لتسويقها أمام العملاء وفتح قوائم الحجز عليها، مضيفًا أن الشركات التى لا تتضمن خططها الاستثمارية للفترة القليلة المقبلة طرح أى طرازات جديدة غالبًا ما تعتذر عن عدم المشاركة.