ملايين السيارات في ألمانيا غير صالحة للسير

كشفت وكالة “جي تي يو إي”، ثالث أكبر وكالة لإختبار السيارات في المانيا، أن اكثر من 10 ملايين من قائدي السيارات في البلاد ينتهكون القانون بقيادتهم مركبات غير صالحة للسير على الطرق.
وذكرت الوكالة أن أضواء الكشافات التي تبهر السائقين أثناء الليل والاطارات القديمة والمكابح التي لا تعمل بشكل ملائم، هي بعض أوجه الخلل في السيارات.
ووضع هذا الرقم على أساس أعداد السيارات المعيبة التي تخضع للفحص الاجباري يتم مرة كل عامين في المانيا. وتقدر الوكالة في تقريرها المختصر لعام 2013 أن 23،9 في المئة من إجمالي عدد السيارات المسجلة في ألمانيا، والذي يبلغ  43،9 مليون سيارة، في حالة غير صالحة للسير على الطرق. وتكشف الاحصاءات زيادة بنسبة 2 في المئة في عدد السيارات التي تعاني من عيوب خطيرة مقارنة بالعام 2012 وبزيادة بنسبة 7 في المئة مقارنة بالعام 2011.
وقال روبرت كوستلر المدير الفني للوكالة الألمانية إن الكشافات المعيبة وكشافات الضباب، إضافة إلى المكابح غير السليمة من أكثر العيوب شيوعا.
وأضافت “جي تي يو إي” في  تقريرها أن متوسط عمر السيارات المستخدمة في المانيا يمثل أحد أسباب تزايد عدد العيوب التي يتم الكشف عنها. ويبلغ متوسط عمر السيارات على الطرق في البلاد 8،8 اعوام مقابل 7،5 اعوام قبل نحو عشر سنوات.