نسخة صينية من الخارقة لافيراري

عندما نتحدث عن تقليد السلع، يذهب تفكيرنا مباشرة إلى الصين، فالصين معروفة منذ القدم بتقليد كل شيء، وقد وصل بها الأمر إلى تقليد صناعة السيارات حتى الفاخرة منها، حيث قدمت من قبل نسخا مشابهة بشكل كبير لبعض السيارات الفارهة مثل جيب شيروكى ولاندروفر و بعض طرازات مرسيدس بنز وغيرها. ولكن هل يمكن أن يصل الأمر بالصينيين إلى تقليد سيارات خارقة مثل فيراري ولامبورجيني وباجاني وغيرها ؟
ربما يبدو الأمر مستحيلا، ولكن الصين تبرهن يوما بعد يوم أنها لا تعرف كلمة مستحيل، حيث قدمت مؤخراً نسخا مقلدة من السيارة لافيراري 2014 والسيارة باجاني زوندا R ، ويبدو من الصور الاهتمام الكبير بالتفاصيل فيها، فالتشابه كبير جداً مع النسخ الأصلية. ولكن بالطبع هذا التشابه الكبير لم يتعد الشكل فقط، إذ لا يمكن أن تقدم نسخا متطابقة من حيث الشكل والامكانيات الجبارة مع السيارات الأصلية.
وستتوفر لافيراري الصينية بخمسة خيارات من المحركات؛ الأول V6 مستعار من سيارة تويوتا كامري، والثاني V8 مستعار من سيارات أودي، والثالث V8 مستعار أيضاً من سيارات أودي، والرابع V8 مستعار من سيارات فورد، والخيار الخامس الأخير محرك V12 مستعار من سيارات بي ام دبليو. ولا نحتاج أن نذكر أن أسعار النسخ المقلدة أقل بكثير من أسعارالسيارات الأصلية. والسؤال الذى يطرح نفسه، هل سيقف الصانع الإيطالي مكتوف اليدين أمام هذا الاعتداء غير القانونى على سياراته الرياضية النادرة؟