عربيتا هيونداي و كيا

احتفظت شركتا هيونداي وكيا التابعة لها لصناعة السيارات بالصدارة في سوق السيارات الروسية للشهر الثالث على التوالي في أغسطس، على الرغم من ركود السوق على إثر مواجهة موسكو للغرب بشأن أوكرانيا وفقا لما أظهره تقرير اليوم الأحد.

وباعت هيونداي وكيا ما مجموعه 27 ألف سيارة في روسيا الشهر الماضي بحصة في السوق تبلغ 15.7%، وفقا لتقرير صادر عن مركز أبحاث تديره مجموعة هيونداي للسيارات، الشركة الأم لشركتي صناعة السيارات .

وجاءت شركة أفتوفاز الروسية لصناعة السيارات في الترتيب الثاني في الشهر الماضي من خلال بيع 26 ألف سيارة.

وانخفضت مبيعات هيونداي وكيا في أغسطس بنسبة 13.4% عن العام السابق، لكنهما بقيتا في المركز الأول، كما تراجعت شحنات افتوفاز بنسبة 32.3 % على أساس سنوي الشهر الماضي، وفقا للتقرير.

وانخفضت مبيعات السيارات في روسيا في الشهر الماضي بنسبة 25.8% عن العام السابق إلى 172 ألف وحدة . ومن حيث الحصة السوقية ، جاءت فولكس في المركز الثالث بنسبة 11.2%، تليها شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا مع 8.3 %.

وفي الأشهر الثمانية الأولى من العام، سجلت هيونداي وكيا حصة سوق مجتمعة في روسيا بلغت 15.2%، فيما بلغت حصة السوق لشركة افتوفاز 15.6%.

وتعتبر مجموعة هيونداي موتور خامس أكبر مجموعة للسيارات في العالم من حيث المبيعات.

وفي الوقت نفسه، أعلنت موسكو عن خطط لتوفير الدعم لمشتري السيارات الجديدة في محاولة لإعطاء دفعة قوية لسوق السيارات المتراجع.