أودي RS7 Sportback الرياضية

أجرت شركة أودي تعديلات طفيفة على أيقونتها الكوبيه الرياضية RS7 Sportback لتصبح أكثر اقتصادية وتستوفي اشتراطات مواصفة العادم الأوروبية Euro 6 الجديدة، ما يجعلها أكثر صداقة للبيئة.
وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد من سيارتها الفارهة ينطلق بمحرك توربو مزدوج بثماني أسطوانات من طراز TFSI سعة 4،0 ليترات يولد قوة 560 حصانا، ويبلغ معدل استهلاكه للوقود 9،5 ليترات في المئة كلم، أي أقل من معدلات الاستهلاك السابقة بمقدار 0،3 ليتر، ما ينتج عنه 221 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
وعلى صعيد الخطوط التصميمية، تتألق السيارة الكوبيه الرياضية بتصميم جديد للكشافات الأمامية العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED، والمصابيح الخلفية، إضافة إلى مصابيح ماتريكس المانعة للإبهار. كما طالت يد التعديلات شبكة المبرد المصادم وشبكة المبرد التي تتخذ شكل خلايا النحل، إضافة إلى باقة الألوان الموسعة التي أتاحتها أودي للموديل الجديد.
ومن الداخل خضعت المقصورة لبعض التطويرات؛ فقد دعمت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن سيارتها هذه بنظام معلومات وترفيه فائق الأداء، والذي يمثل قلبه النابض وحدة معالجة رسوميات من تطوير شركة إنفيديا.
ومن المقرر أن تطرح أودي RS7 Sportback في الأسواق بسعر يبلغ نحو 154 ألف و 212 دولاراً أمريكياً.