أستون مارتن DBX

أعلنت منذ فترة شركة السيارات البريطانية الفاخرة أستون مارتن ، عن عملها على سيارة ستصبح اقوى مركبة SUV فاخرة على مستوى العالم ، والتي تدعى DBX SUV ، بعد نجاحها فى اصدار المحركV12 لفانتاج والذى كان بمثابة ثورة في عالم المحركات .ومؤخرا طرحت أستون مارتن مقطع فيديو قصير بعنوان "التغيير قادم" ، والذى يظهر أجزاءً من الحافات وهيكل السيارة والمقصورة الداخلية بينما يمنحنا طعمًا لصوت العادم الرائع في سيارات الدفع الرباعي.

يقول وصف الفيديو: "التغيير قادم. محادثات القوة ". وهو ما يعدنا لزيادة إنتاج الطاقة. تم تجهيز مخزون أستون مارتن DBX بمحرك V8 مزدوج التوربو بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر من مرسيدس- AMG ينتج 542 حصان (405 كيلوواط / 550 حصان) وعزم دوران يبلغ 516 رطل قدم (700 نيوتن متر) ، بينما هناك أيضًا إصدار. مع شاحن توربيني خفيف هجين 3 ليترات متوفر للسوق الصيني . 

كما تم رصد نماذج أولية مموهه من  DBX S التي يُشاع أنها تم اختبارها في نوربورغرينغ مع مجموعة هيكل وأنابيب عادم رباعية التصميم أعيد تصميمها قليلاً ، إلى جانب شائعات حول مجموعة نقل الحركة الخاصة بها. بينما يمكن أن تستخدم أستون مارتن نسخة أكثر قوة من AMG-Sourced V8 ، ويشاع أيضًا أن DBX يمكن أن تحصل على محرك V12 مزدوج التوربو سعة 5.2 لتر ينتج 715 حصان (725 PS / 533 kW) للطراز سوبر ليجيرا DBS .واكدت أستون مارتن ان السيارةDBX  موديل 2022 سيتم الكشف عنه بالكامل في 1 فبراير القادم .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

V6 لأول مرة أستون مارتن تعود لجذورها بإصدار صيني حصري

اختبارات جديدة لـ أستون مارتن تختبر نموذج DBX