فولكس فاجن

وسعت مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات من سلسلة سياراتها الكهربائية التي تحمل العلامة المركزية فولكس فاجن بطرحها سيارتها الليموزين الجديد آي دي.7، اليوم الاثنين.

ومن المنتظر أن يصل مدى سير السيارة البالغ طولها في إصدارها الأعلى تجهيزا إلى 700 كيلومتر وستكون مزودة بتقنية حديثة للربط الشبكي والعرض.

وتأتي تلك السيارة في فئة السيارة متوسطة الحجم، وكانت المجموعة بدأت سلسلتها من سياراتها الكهربائية الخالصة بموديلات مثل السيارة المدمجة آي دي.3 والسيارة الرياضية الصغيرة آي دي.4 من فئة إس يو في.

وعرضت فولكس فاجن السيارة آي دي.7 في برلين وفي مدن أخرى ومن المنتظر أن يتم عرضها أيضا في معرض شنغهاي للسيارات في الصين في الأسبوع الحالي.

وتستهدف فولكس فاجن بهذا الموديل من ناحية العملاء في أوروبا وأمريكا كما تأمل من ناحية أخرى في أن تروق لعملائها في الصين، أهم سوق بالنسبة لها والذي تخصه فولكس فاجن وحده بعرض سيارتها الرياضية الكبيرة آي دي.6 من فئة إس يو في.

ومن المنتظر أن توفر فولكس فاجن الطراز اللاحق آي دي.7 في الصين وفي الدول الأوروبية اعتبارا من الخريف وفي أمريكا الشمالية اعتبارا من عام 2024.

كما تطرح فولكس فاجن السيارة آي دي.5 كسيارة كوبيه من فئة إس يو في.

كانت السيارة الميكروباص الكهربائية آي دي. باز واحدا من أهم الإصدارات التي قدمتها فولكس فاجن في العام الماضي.

وتعتزم فولكس فاجن تقديم نسخة الإنتاج من سيارتها الصغيرة آي دي.2 في 2026 على أقصى تقدير، وهي السيارة التي قدمتها مؤخرا كدراسة، كما تطور فولكس فاجن طرازا صغيرا منها بقيمة تقل عن 20 ألف يورو.

ويطالب حماة المناخ منذ فترة طويلة بعد اقتصار تزويد السيارات بمحركات بديلة على السيارات الكبيرة وحسب، وكانت فولكس فاجن تعرضت للانتقادات لأنها اعتمدت مبدئيا على سيارات كهربائية باهظة الثمن.

ومن المنتظر أن تصل نسبة السيارات الكهربائية الخالصة بين سيارات الركاب التابعة لفولكس فاجن في أوروبا إلى ما لا يقل عن 80% بحلول نهاية العقد، وتخطط المجموعة لتطوير عشر طرازات كهربائية جديدة بحلول عام 2026.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

فولكس فاجن تؤخر طرح السيارة الكهربائية ترينتي

فولكس فاجن تدخل تعديلات جذرية علي شارة R لتعطيها "هوية جديدة"