"سيات ليون" "ST"

تعتزم شركة سيات إزاحة الستار عن نسخة للأراضي الوعرة من الموديل الكومبي ليون ST خلال مشاركتها في معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 أكتوبر المقبل.
وأوضحت الشركة الإسبانية أن نسخة الأراضي الوعرة، التي تحمل الاسم الإضافي X-Perience، تمتاز بزيادة قدرها 15 ملم في الخلوص الأرضي، إضافة إلى اعتمادها على نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي، كما تم تدعيمها بألواح بلاستيكية داكنة لامتصاص الصدمات، وكذلك تجهيزة حماية قاع السيارة التي تتلألأ باللون الفضي.
وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية، إلى أن سيارتها الجديدة تتميز بصندوق أمتعة بسعة 578 لتراً، والتي يمكن زيادتها من خلال طي المقاعد الخلفية لتصل إلى 1470 لتراً.
وعلى صعيد المحركات، تتيح الشركة لسيارتها الجديدة باقة مكونة من ثلاثة طرازات تعمل بوقود الديزل بجانب طراز واحد يعمل بوقود البنزين. وتغطي هذه المحركات نطاق قوة يمتد من 110 وحتى 184 حصانا، ما يتيح للسيارة الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 224 كلم/ساعة.
وتشير نشرة البيانات الفنية للسيارة إلى أن معدلات استهلاك السيارة للوقود تتراوح من 4.8 ليترات بالنسبة إلى  الديزل إلى 6.8 ليترات بالنسبة إلى  البنزين، وهو ما ينتج عنه من 126 إلى 159 غراما من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
وصرحت شركة سيات أنها ستطرح هذه النسخة في الأسواق خلال العام الجاري، إلا أنها لم تكشف بعد عن أسعارها المحتملة.