أوبل Cascada أفضل سيارات الكشف في إختبار السلامة

أظهر اختبار الانقلاب الذي أجراه نادي السيارات الألماني (ADAC) على بعض الموديلات الكابريو نتائج شديدة التباين في ما يتعلق بسلامة الركاب.
وخضع للاختبار أربع سيارات مكشوفة من الفئة المتوسطة تم اختيارها بشكل عشوائي، وقد حصل الموديلان أوبل Cascada، ورينو Mégane CC على تقييم جيد جدا، و أظهر الاختبار أن الركاب الخلفيين تمتعوا بدرجة حماية أفضل من الركاب الأماميين؛ حيث حدث بالفعل تلامس بين سطح الطريق ورؤوس الدمى في المقعدين الأماميين مع سيارة رينو.
ونالت سيارة بيجو 308 CC تقييم جيد في هذا الاختبار، ورغم عدم تعرض مقصورة الركاب لأية مخاطر، إلا أن ضعف شدادات أحزمة الأمان في مقعدي السائق والراكب إلى جانبه، تسبب في حدوث تلامس بشكل ملحوظ بين رؤوس الدمى وسطح الطريق.
أما سيارة فولكس فاغن المكشوفة Golf Cabriolet فحصلت على تقييم مقبول، بسبب انحناء الزجاج الأمامي بقوة بشكل غير متوقع، ما قلل من عوامل الحماية في مقصورة الركاب، إضافة إلى الضعف الشديد الذي ظهر في شدادات أحزمة الأمان في المقعدين الأماميين، ما تسبب في حدوث ارتطام شديد لرأسي الراكبين الأماميين بسطح الطريق، علاوة على حدوث تلامس بين رؤوس الدمى في المقاعد الخلفية والأسفلت.
ولزيادة مستوى الأمان في السيارات المكشوفة، ينصح نادي السيارات الألماني بالتأكد من أن كل مقاعد السيارة مزودة بشدادات لأحزمة الأمان، مع اختيار وضع الضبط الأكثر انخفاضاً للمقاعد.