كاديلاك

كشفت شركة «كاديلاك» النقاب رسميًّا عن فئة بلاتينيوم لطراز «إسكاليد 2015» الفاخر التي تعد واحدة من أفضل السيارات الفاخرة ذات الدفع الرباعي على الإطلاق.

نسخة بلاتينيوم حصلت على كثير من التجهيزات والتعديلات مقارنة بالنسخة الأساسية، حيث تجد كثيرًا من المشغولات اليدوية في الداخل والخارج، السيارة ترتكز على إطارات مميزة بقياس 22 إنشًا، كما تجد تطعيمات من الكروم على الجسم الخارجي، بالإضافة إلى الواجهة المميزة البارزو بشبك السيارة.

في الداخل تكتسي مقاعد السيارة بالكامل بجلود النابا التي حيكت يديويًّا، كما تمتد المشغولات اليدوية إلى الكونسول الرئيسي والداشبورد. مقاعد السيارة مُزوَّدة بعدد من الوظائف الشيقة كالتدفئة الذاتية وإمكانية عمل جلسة مساج لقائد السيارة وتم تزويد السيارة بعدد من الشاشات الترفيهية ومبرد صغير لحفظ المشروبات، ولراغبي المزيد من التميز فيمكنهم طلب السيارة بمشغولات خشبية رائعة .

وعلى صعيد المحركات، ينبض بداخل الجيل الجديد محرك ثماني الأسطوانات V8 سعة 6.2 لترات، يزأر بقوة 313 كيلو واط/420 حصانًا، ويدور بعزم أقصى يبلغ 623 نيوتن/ متر.
وتتضافر جهود هذا المحرك الجبار مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات .

وقد أعلنت «كاديلاك» أن السيارة سيتم طرحها في صالات العرض خلال الربع الأخير من العام الجاري بأسعار تبدأ من 90.270 ألف دولار.