الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بإعلان الرئيس اللبناني ميشال عون خلال الكلمة التي ألقاها أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية رفض لبنان القطعي لأي مشروع توطين سواء لنازح أو لاجىء في حين لم يسجل أي تحرك جدي في إطار السعي لتحريك ملف تشكيل الحكومة الجديدة.
وأشارت إلى إصابة عدد من المتظاهرين الفلسطينيين بالرصاص والاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز بيت حانون ـ إيريز ضمن حراك مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأخبرت الصحف عن إعلان شرطة البحرين توقيف 15 شخصا بتهمة إقامة علاقات مع إيران وارتكاب أفعال وتصرفات مسيئة بهدف إثارة الفوضى والتخريب.
وتحدثت صحف الخميس عن تأكيد الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور أمس في كلمته أمام الدورة الـ 73 للجمعية العمومية للأمم المتحدة حرصه على تحقيق السلام في بلاده متهما إيران بدعم الميليشيات الحوثية وعناصر الإرهاب في البلاد.
ولفتت إلى إعلان الكويت أن قرار الولايات المتحدة سحب نظم مضادة للصواريخ من دول عربية عدة إجراء داخلي روتيني وهو قرار اتخذ بالتنسيق مع الجيش الكويتي.
وأوردت صحف لبنان إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس اثناء محادثات اجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أنه يدعم حل الدولتين واصفا إياه بالافضل وواعدا بكشف خطته للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين في غضون شهرين.