الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، بقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق باعتماد موازنة لاستيراد القمح للمطاحن العامة بقيمة 30 مليون دولار، لحل أزمة الخبز التي تصاعدت خلال الأسبوع الماضي.

وركزت على لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق بوزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا تيرنتا، حيث أكد أن وزيرة الدفاع الإيطالية أشادت بدور المجلس الرئاسي في دعم المؤسسة العسكرية لحكومة الوفاق الوطني والمجهودات المستمرة في تكوين وتأهيل العناصر العسكرية في مكافحة الإرهاب.

وتطرقت الصحف إلى خسائر المؤسسة الوطنية الليبية للنفط؛ نتيجة إغلاق موانئ الحريقة وخليج السدرة، وإلى إعلان جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي عن اختطاف ثلاثة مهندسين فيليبينيين ورابعا كوريّاً جنوبياً يعملون لديها في جنوب غرب البلاد.

وعرجت على لقاء رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، بوزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة، إذ أعرب السبسي عن ارتياحه لنتائج الاجتماع التحضيري بين وزيري خارجية البلدين للإعداد للجنة العليا المشتركة، مؤكدًا أنّ ليبيا هي الحليف الاستراتيجي لتونس وأهمية دفع التعاون الثنائي وتحقيق التكامل الاقتصادي بين الجانبين.