الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم في الشأن المحلي موافقة الخرطوم وجوبا على المشاركة في الاجتماع الطارئ الذى ينظمه الاتحاد الافريقي الأحد المقبل بأديس أبابا، لمناقشة القضايا العالقة بين الطرفين أبرزها المنطقة الآمنة منزوعة السلاح وتحديد الخط الصفري.

وتناولت الصحف خبر استضافة العاصمة المصرية القاهرة غداً اجتماع اللجنة القنصلية السودانية المصرية المشتركة لبحث تنظيم حركة دخول مواطني البلدين وآلياتها.

ولفتت الانتباه إلى مواصلة المعارك بين قوات الشرعية مدعومةً بالتحالف العربي والميليشيات الانقلابية قرب معسكر خالد بن الوليد.

ونقلت عن مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا، قوله إنه سيدعو إلى جولة جديدة من محادثات السلام في جنيف 16 مايو الحالى.

وأبرزت تأكيد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الالتزام بالسلام القائم على العدل ومرجعيات وقرارات الشرعية الدولية وفق حل الدولتين.

وعرجت على إدانة بعثة الأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا) بشدة أمس الهجوم على إحدى قوافلها، بالقرب من بانغاسو الواقعة على بعد 474 كيلومترا شرق العاصمة بانغي.

وتطرقت إلى تأكيد منظمة أطباء بلا حدود الخيرية اليوم إلى تفشي مرض التهاب السحايا وتسببه بوفاة 839 شخصاً في نيجيريا منذ آواخر عام 2016.