الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في الجلسة الإفتتاحية للقمة الخليجية الـ 39 التي انقعدت في الرياض أن النظام الإيراني لا يزال يمارس تدخلاته في الشؤون الداخلية للدول المجاورة مطالبا المجتمع الدولي بضرورة تقديم إيران ضمانات كاملة حول برنامجها النووي والصاروخي.

واهتمت بترقب الساحة السياسية ما قد ينتج من تداعيات على ملف تشكيل الحكومة بعد تلويح الرئيس اللبناني ميشال عون بتوجيه رسالة إلى مجلس النواب لوضعه في حيثيات ما يؤخر تشكيل الحكومة.
وأشارت إلى إصابة العديد من الإسرائيليين برصاص اطلقه شاب فلسطيني على مجموعة كانوا يقفون عند محطة للحافلات قرب مستوطنة يهودية بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت صحف الإثنين عن مصدر في الأمم المتحدة إعلانه أن مصير مدينة الحديدة التي تضم ميناء بالغ الأهمية هو البند الأكثر تعقيدا في محادثات السلام المنعقدة في السويد برعاية الأمم المتحدة .
وأخبرت عن دعوة وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لو دريان أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى عدم التدخل في الشؤون السياسية الداخلية لفرنسا بعد تعليقاته على تحرك "السترات الصفراء".
وتطرقت صحف لبنان إلى تحذير رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس النواب البريطانيين من أن رفض اتفاق "بريكست" خلال التصويت التاريخي في البرلمان المقرر غداً سيؤدي إلى خطر حقيقي يتمثل في بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.