الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بإعلان المركز الوطني لمكافحة الأمراض اكتشاف ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد حالات الإصابة في ليبيا إلى 17 حالةً.
وأشارت إلى بحث مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور بدر الدين النجار مع رئيس بعثة الأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز عبر خدمة «سكايب» العالمية، الخطط والتدابير والإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا لمجابهة هذه الجائحة من خلال اللجان الفرعية المشكلة بالقطاعات من بينها وزارة الداخلية وكذلك الصعوبات والعراقيل.
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية، موضحةً تصاعد حدة الاشتباكات بين طرفي الصراع في العديد من المحاور جنوب العاصمة وشرق مصراتة رغم الدعوات المحلية والإقليمية والدولية لهدنة إنسانية لمواجهة فبروس كورونا.
ونوهت صحف الأحد إلى دعوة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لوضع حد للتصعيد العسكري الحاصل في ليبيا، مُبديًا أسفه لاستمرار القتال حول العاصمة منذ سنة من الآن، وسط ظروف إنسانية مأساوية، مطالبًا بـ”إسكات البنادق” في ليبيا والالتفات إلى مواجهته.
وتطرقت إلى دعوة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا إلى إيقاف العنف ووقف إطلاق النار، مع مرور الذكرى السنوية الأولى على حرب طرابلس التي بدأت في الرابع من أبريل 2019، داعية جميع الأطراف والشعب إلى تدارك الوضع ومواجهة هذه الجائحة.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الأربعاء