الصحف التونسية

تناولت الصحف التونسية الصادرة اليوم، استعدادات تونس لاحتضان أعمال الدورة العادية للقمة العربية المقررة نهاية شهر مارس القادم, وتسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعوة من نظيره التونسي الباجي قائد السبسي لحضور هذه القمة.

ونقلت تأكيد قيادة أركان الجيش الجزائري رفضها التدخل في الشأن السياسي للبلاد، وذلك على خلفية التحضير للانتخابات الرئاسية القادمة.

وتطرقت صحف الأحد في الشأن السوري إلى زيارة وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو التي سيبدأها الأسبوع القادم لعدد من الدول العربية تستهدف طمأنة حلفاء أمريكا على التزامها إزاء المنطقة, مضيفة إلى جانب ذلك إعلان وزارة الخارجية الأمريكية أن جيمس جيفري سيتولى منصبي الموفد الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش والمبعوث الأمريكي إلى سوريا.

وتطرقت ميدانيًا إلى تعرض أحياء مدينة حلب على قصف مكثف بعشرات القذائف الصاروخية وسط أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

ورصدت صحف تونس في تقارير أخرى.. إعلان الشرطة الأمريكية عن سقوط عدد من الضحايا في إطلاق نار وقع بالقرب من مدينة لوس انجلوس, ومعارضة أحزاب بريطانية خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي الخروج من الاتحاد الأوروبي.

قد يهمك أيضاً : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الخميس

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الأربعاء