الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بالمحادثات التي أجراها وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي في الرياض مع وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي جرى خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية تهدف إلى تعزيز روابط الصداقة بين البلدين وتطوير التعاون بينهما في مجال التنمية الاجتماعية وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال.
وتناولت محليا العلاقات التونسية التركية في ظل زيارة وزير الخارجية التركي مولود تشاووش اوغلو إلى تونس ومحادثاته مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي حول تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورصدت المساعي الجارية لإنهاء الخلاف القائم بين الأطراف الليبية , مخبرة عن لقاءات أجراها رئيس الحكومة الايطالية جوزيبي كونتي في ليبيا مع عدد من المسؤولين هناك جرى خلالها استعراض مستجدات الأزمة الراهنة والتركيز على ما يعترض تنفيذ الترتيبات الأمنية من عراقيل وصعوبات وكيفية تجاوزها.
وكتبت في الشأن اللبناني عن ظهور تعقيدات جديدة تحول دون تشكيل حكومة وحدة وطنية في لبنان برئاسة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري .
وأوردت في الشأن السوري إعلان وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون انه تم توقيع قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا, مشيرة في السياق إلى تصريحات للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكورن عبر خلالها عن أسفه الشديد لقرار الانسحاب.
ونقلت في الشأن الفلسطيني إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن المحكمة الدستورية الفلسطينية قضت بحل المجلس التشريعي ودعت لإجراء انتخابات تشريعية خلال ستة شهور.

قد يهمك أيضاً :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الاثنين

أهم وأبرز إهتمامات الصحف العراقية الصادرة الاثنين