الصحف التونسية

كتبت الصحف التونسية الصادرة اليوم، عن استمرار الجهود في ليبيا لفك أزمة حقل الشرارة النفطي، مشيرة إلى وصول رئيس الحكومة الليبية المعترف به دوليا فايز السراج إلى الحقل النفطي في محاولة لإقناع المحتجين بإعادة الإنتاج في الحقل.
وأوردت تحذير التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من احتمال انهيار اتفاق وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة غرب اليمن، في حال تأخرت الأمم المتحدة بالتدخل للإشراف على الهدنة والعمل على وقف خروقات المتمردين الحوثيين.
ونقلت عن مصادر إعلامية أمريكية، ان الجيش الأمريكي بدأ استعداداته للانسحاب كليا من شمال شرق سوريا دون تأكيد رسمي من البيت الأبيض او وزارة الدفاع الأمريكية .

وتحدثت صحف تونس، عن وضع بريطانيا الآلاف من القوات العسكرية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي تداعيات حال خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى صفقة للانسحاب.
ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى إعلان أكبر مشغل للطرق في فرنسا ان عدة طرقات في البلاد قد تعطلت بسبب تحركات السترات الصفراء، والكشف عن قيام قراصنة شبكة الانترنت باختراق شبكة الاتصالات الديبلوماسية التابعة للاتحاد الأروبي على مدى ثلاث سنوات.

قد يهمك أيضاً : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأربعاء