الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالإشارت الإيجابية التي رافقت أجواء اللقاءات والاتصالات المكثفة التي يجريها الرئيس المكلف سعد الحريري مع الفرقاء المعنيين لإيجاد صيغة حل للعقدة التي تحول دون الإعلان عن التشكيلة الحكومية.
وأخبرت عن اتهام برنامج الغذاء العالمي ميليشيا الحوثي باتباع سلوك إجرامي وعدم إيصال مساعدات إغاثة في اليمن مهددًا بوقف بوقف التعاون معهم.
ولفتت إلى إعلان وزارة الخارجية الأردنية في بيان أمس أن السلطات الإيرانية تحتجز ثلاثة مواطنين أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية عن طريق الخطأ عندما كانوا يقومون برحلة صيد في المياه الإماراتية.

وأشارت إلى أن السلطات الصومالية أمرت موفد الأمم المتحدة نيكولاس هايسوم للصومال بمغادرة البلاد بعدما اتهمته بالتدخل المتعمد في سيادتها.
ونقلت عن الرئيس الصيني شي جينبيتغ تأكيده في خطاب ألقاه أمس أن إعادة توحيد تايوان والصين القارية أمر لا مفر منه مشددًا على أن بيجينغ لن تتخلى عن خيار استخدام القوة لاستعادة الجزيرة.
وتطرقت صحف لبنان إلى تأكيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يتطلع إلى لقاء جديد مع الزعيم الكوري الشمالي بعدما حذر كيم جونغ ـ اون من ان بيونغ يانغ يمكن أن تغير نهجها إذا أبقت الولايات المتحدة على العقوبات المفروضة عليها.

قد يهمك أيضاً :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأربعاء

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأربعاء