الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي الذي تلقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمس من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تطويرها في ضوء الشراكة الاستراتيجية.
ونقلت عن معالي وزير الخارجية السعودي الأستاذ عادل الجبير تأكيده في كلمته أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن ممارسات قطر جعلت مقاطعتها خيارًا لا مفر منه بسبب دعمها للإرهاب وإيواء المتطرفين ونشر الكراهية في إعلامها.

وتحدثت صحف الأحد عن إعلان الولايات المتحدة إغلاق قنصليتها أمس في مدينة البصرة العراقية ومغادرة دبلوماسييها، في أعقاب تهديدات متزايدة من إيران وميليشيات مدعومة من طهران.
وعرجت على مباحثات الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أمس بنيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريس"، بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة.

وواكبت المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس مع عدد من نظرائه، بشأن قضايا فلسطين وسوريا وليبيا ومكافحة الإرهاب، وذلك على هامش مشاركته في أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
ونوّهت صحف القاهرة باعلان وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا اكتفاء بلاده ذاتيًا من الغاز الطبيعي المسال وتوقفها عن استيراده من الخارج.
ونشرت في متفرقات أخرى، نبأ مقتل 384 شخصًا وإصابة 540 آخرين في زلزال مدمر و "توسونامي" بإندونيسيا.