الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على اجتماع المجلس الرئاسي الذي بحث البرامج التي تعزز الأمن بالعاصمة ومحيطها والمدن المحررة في المنطقة الغربية، والإجراءات المتخذة لتأمين احتياجات المواطنين، إضافة إلى تقييم عام للموقفين الإقليمي والدولي تجاه الأزمة الليبية، وبحث تطورات الأوضاع والمستجدات في العاصمة.
وأشارت إلى الرسالة التي وجهها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح خطابًا للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بشأن التدخل التركي في المدن الليبية، وإرسال الأسلحة والمرتزقة لترجيح الكفة لصالح الجماعة الإرهابية والمليشيات والعصابات المسلحة المسيطرة على العاصمة طرابلس.
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية، موضحة استمرار التصعيد العسكري بين قوات الجيش وقوات الوفاق في عدد من المحاور جنوب العاصمة، وسط سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، مشيرة إلى صد قوات الجيش هجومًا لقوات الوفاق على قاعدة الوطية غرب البلاد، منتقدة الأعمال الإجرامية التى قامت بها المليشيات ضد المدنيين في صرمان وصبراتة.
وتطرقت إلى إعلان المركز الوطني لمكافحة الأمراض ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا إلى 48 حالة، وحالة وفاة واحدة، فيما أظهرت نتائج تحليل 62 عينة جاءت 49 حالة سلبية، و13 حالة إيجابية.
وعرجت الصحف على تصريحات رئيسة بعثة الدعم الأممية في ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز التي أكدت أن البعثة تدعو باستمرار طرفي الصراع الليبي إلى وقف إطلاق النار من أجل العودة للمفاوضات السياسية والتوصل إلى تسوية شاملة للصراع .

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الإثنين