الصحف اللبنانية

رصدت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، الخطوة التي اتخذها الرئيس اللبناني ميشال عون نحو إعادة تحريك ملف تشكيل الحكومة المنتظرة، عبر جولة مشاورات سياسية بدأها بلقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، تهدف إلى تذليل العقبات التي أدت إلى جمود المشاورات في الفترة الأخيرة .
كما أبدت اهتماما ً بما كشفت عنه السلطات اللبنانية أمس، حول تمكن أجهزة الأمن من إحباط مخطط لشن هجمات إرهابية تزامنًا مع الانتخابات العامة التي جرت في مايو الماضي .

وأشارت صحف الثلاثاء، إلى إعلان المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، أن مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية ترتكز على الوضع الإنساني الصعب في اليمن، مؤكداً ضرورة وضع خريطة طريق لحل الأزمة المستمرة في البلاد .
وواكبت التقدم الذي أحرزته فصائل المعارضة السورية أمس، بدعم من التحالف الدولي، على حساب تنظيم "داعش" الارهابي في مدينة هجين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وتطرقت الصحف إلى تأكيد المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان ديمستورا، أنه سيقدم في العشرين من الشهر الجاري، تقريراً مهماً لمجلس الأمن يتضمن تقييمًا لجهود تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا.
وأوردت نبأ إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الاسرائيلية أمس، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
وتناقلت صحف لبنان، فحوى الخطاب الذي ألقاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس وأعلن فيه عن حالة طوارئ اقتصادية، تتضمن حزمة من الإجراءات المالية والاجتماعية، عقب الاحتجاجات التي شهدتها البلاد مؤخرا.