الصحف المغربية

واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها بالوضعية الوبائية بالمغرب،حيث تجاوز العدد الإجمالي للإصابات إلى 126 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ مارس الماضي، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 2229 وفاة.
وتناقلت بيان الخارجية الروسية،أمس الذي أعلن أن المغرب وروسيا عازمان على تكثيف وتعميق الحوار السياسي حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك،وذلك بمناسبة الاستعدادات للاجتماع الدوري القادم للجنة الروسية المغربية المشتركة الحكومية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني في موسكو .
وأخبرت عن الهجوم الذي تعرضت له قاعدة عسكرية أمريكية في مدينة إربيل عاصمة إقليم كردستان العراق،وذلك بعد ساعات من تعهد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بحماية البعثات الأجنبية من الهجمات الصاروخية.
وتحدثت الصحف عن استمرار المواجهات العسكرية بين القوات الأذربيجانية والأرمينية للسيطرة على مدن في إقليم ناغورنو كاراباخ،مشيرة إلى دعوة كل من فرنسا وروسيا إلى وقف فوري للقتال واللجوء إلى طاولة المفاوضات لحل النزاع.
وركزت على القمة الأوروبية الطارئة التي عقدها الاتحاد الأوروبي ببروكسل، لمناقشة التوتر في شرق المتوسط،والعلاقات مع تركيا في ظل استمرار خلافاتها مع اليونان وقبرص.
كما تناقلت الصحف تحذيرات روسيا لفرنسا لمنعها من التدخل في شؤون بيلاروسيا، وذلك عقب لقاء الرئيس الفرنسي مع زعيمة المعارضة في بيلاروسيا.
وأخبرت عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد عبر العالم،بعد أن تجاوز عدد الإصابات 34 مليون إصابة ، وبلغ عدد الوَفَيَات مليون و18 ألف وفاة.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الجمعة

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الإثنين