الصحف العراقية

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم نتائج المرحلة الثالثة لعمليات "أبطال العراق" الأمنية لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي على رقعة جغرافية تزيد على أربعة آلاف كيلو مترمربع، شملت محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك.
ونوهت بما حققته هذه العمليات من العثور على معامل لتصنيع العبوات الناسفة وعشرات الأوكار التابعة لعصابات داعش الإرهابية، وتدمير عبوات ناسفة وتطهير 89 قرية في جميع محاور العملية.
وتناولت صحف الخميس الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي لبغداد أمس، مبرزة اللقاءات التي أجراها مع الرئاسات العراقية والتي تناولت العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتطرقت إلى مصادقة مجلس النواب العراقي أمس على قانون الاقتراض الخارجي والداخلي لسد العجز في الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2020 ، وتأمين مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين والنفقات العامة الأخرى.
وأشادت صحف العراق بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها العاملون في القطاع الطبي العراقي الذي يوصف بـ "الجيش الأبيض" في التصدي لجائحة كورونا، منوهة بالمؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الصحة العراقي أمس مع الممثلة الخاصة للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة لدى العراق، وممثل منظمة الصحة العالمية، الذي تناول الوضع الوبائي في البلاد ودعم المنظمات الدولية المتخصصة للجهود التي تبذل في مواجهة تفشي جائحة كورونا في العراق.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف العراقية الصادرة السبت

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد