تطلعات الصحف المغربية

أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها لجهود المغرب في مجال مكافحة الارهاب ، حيث أشارت في هذا الصدد إلى تمكن قوى الامن المغربية بتنسيق مع نظيرتها الإسبانية من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر موالين لتنظيم داعش الإرهابي وتم إيقاف أحدهم بمدينة طنجة شمال المغرب .

وفي معرض تغطيتها للأحداث الدولية، واصلت الصحف اهتمامها بنتائج الانتخابات الرئاسية بفرنسا التي انتهت بفوز المرشح ايمانويل ماكرون .

واستعرضت مجمل التحديات التي تواجه الرئيس الجديد سواء في الداخل او الخارج و خاصة في أوروبا التي اعتبرت دولها أن فوز ماكرون يمنح أوروبا نفسا جديدا للمضي قدما في طريق الوحدة .

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع المتوترة في الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث تواصل قوات الاحتلال عملياتها القمعية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة ،بموازاة مع استمرار المسيرات و التظاهرات للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال .

وتناولت الصحف التطورات على الساحة السورية وأشارت إلى أن قوات النظام السوري تواصل خرق وقف اطلاق النار الذي تم الاعلان عنه بوساطة من الولايات المتحدة وروسيا حيث شنت هجوما ضد المعارضة في ريف حماة الشمالي وفي مناطق اخرى .

واهتمت بالوضع في جنوب السودان ونقلت عن الامم المتحدة أن الحرب و المجاعة في المنطقة أجبرتا ما يزيد عن مليوني طفل على الفرار من ديارهم مما أثار واحدة من اكثر ازمات اللاجئين المثيرة للقلق في العالم .