الصحف الجزائرية

اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم باستقبال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مشيرةً إلى أنه سيحدد التاريخ النهائي لعقد القمة العربية لاحقًا بالتشاور بين الجزائر والأمانة العامة للجامعة العربية، على أن لا يتعدى تاريخ 30 يونيو المقبل.
وتحدثت عن مشاركة وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود بداية من اليوم في أعمال الدورة 37 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس حول المسائل المتصلة بتعزيز التعاون العربي في المجالات الأمنية.
وتناولت دعوة الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقف العمليات العسكرية في ليبيا، والاتفاق على إجراء جولة جديدة من المحادثات السياسية بين طرفي الصراع في مدينة جنيف في 25 مارس الجاري.
وأشارت إلى إعلان الولايات المتحدة والحكومة الأفغانية أمس بيان مشترك مع توقيع الاتفاق الأمريكي وحركة طالبان أوضحت من خلاله واشنطن أنها ستستكمل سحب قواتها وقوات حلف الناتو من أفغانستان خلال 14 شهرًا.
وأخبرت عن استمرار خريطة انتشار فيروس كورونا في الاتساع لتشمل مناطق جديدة من العالم وسط تسارع في التطورات المتعلقة بهذا الفيروس وتأكيد منظمة الصحة العالمية أنه لا يمكن إيقافه بشكل فوري وإنما يمكن فقط العمل على منع انتشاره.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة السبت