الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم ، تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة على أجندة أولويات الحكومة المصرية، وأن الدولة استثمرت مليارات الجنيهات لتوفير حياة كريمة لسكان هذه المناطق، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة لهذه المشروعات للحفاظ عليها.
ونقلت عن وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط قوله، إن الحكومة المصرية جاهزة لاتخاذ كل الإجراءات والقرارات اللازمة للحد من الآثار السلبية لجائحة فيروس "كورونا" على الاقتصاد المصري، واتخاذ التدابير التي تضمن توافر المخصصات المالية اللازمة لتمويل الاحتياجات الإضافية المطلوبة لمواجهة هذا الوباء العالمي.
وأشارت إلى ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري، بعد أن تراجع الفترة الأخيرة على خلفية التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا، حيث سجل الاحتياطي النقدي 38.2 مليار دولار نهاية الشهر الماضي.
وواكبت الصحف المحادثات الخاصة بسد النهضة التي واصلت أعمالها لليوم الخامس على التوالي، لافتةً النظر إلى استمرار أثيوبيا في مواقفها المتشددة خلال المحادثات رغم مرونة مصر.
ونوّهت إلى تأكيد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الوفد الوزاري العربي المنبثق عن لجنة مبادرة السلام العربية، رفضهم ضم إسرائيل أي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتحذير من خطر الضم الذي يُعد خرقًا للقانون الدولي، وتقويضًا لحل الدولتين.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى أنباء تجاوز الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية حاجز الـ 3 ملايين إصابة، وسط مطالبات بالتدخل الفوري للحد من انتشار الفيروس في البلاد.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة السبت

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد