الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم بتأكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أن حكومته لن تسمح بنشر الفوضى وسياسة المافيا ,كما لن تسمح بأن يتحوّل العراق إلى دولة للعصابات ,وذلك على خلفية واقعة اغتيال الباحث والخبير الأمني هشام الهاشمي، على يد مجاميع مسلحة خارجة عن القانون أمس الأول.
وأبرزت الصحف قول الكاظمي أثناء ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس إن "اغتيال الهاشمي، شكّل غصة وحزناً عميقاً، وواجبنا كقادة دولة أن نحوّل الحزن والأسى الى تحدٍ حقيقي، وعمل وإنجاز لما يتطلع له العراقيون في بسط الأمن وسيادة الدولة والقانون".
وفي ذات السياق تناولت الصحف تأكيد المتحدث باسم رئيس الوزراء أمس الثلاثاء، تعهد الحكومة بملاحقة مرتكبي عملية اغتيال الهاشمي وجرائم استهداف المتظاهرين، وتشديده على أن القتلة لن يفلتوا من العقاب، وأن الحكومة مصرة على سيادة منطق الدولة بسياقات متحضرة ,ولن تسمح بخطف الدولة من قبل الخارجين عن القانون.
وعرجت صحف الأربعاء على جولات الحوار بين الحكومة الاتحادية وبين حكومة إقليم كردستان من أجل الوصول إلى حلول للقضايا العالقة وفق الدستور,إضافة إلى التنسيق الأمني بين الجانبين في المناطق الرخوة منعا لتسلل الإرهابيين.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف العراقية الصادرة الخميس

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد