الصحف الجزائرية

ركزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، على ما سيقرره الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة غدا الخميس، خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء، وسط تأكيدات قادة أحزاب التحالف الرئاسي الحاكم إصدار الرئيس بوتفليقة "قرارات هامة تخص انتخابات الرئاسة في الربيع المقبل.
وفي شأن محلي آخر، أبرزت تأكيدات نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش الجزائري الفريق احمد قايد صالح أن القوات المسلحة تؤدي مهامها في إطار الدستور وهي صمام الاستقرار في البلاد.

وواكبت تطورات الوضع في ليبيا غداة الهجوم الانتحاري الذي استهدف مبنى وزارة الخارجية في طرابلس والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اخرين، لافتة إلى إدانة المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة الهجوم بشدة، مؤكدًا مواصلة العمل مع الشعب الليبي للخروج من الأزمة.
وتحدثت عن عودة الهدوء إلى مدينة القصرين التونسية، بعد مواجهات بين قوات الأمن والمحتجين على الأوضاع الاجتماعية المتردية.
وفي الشأن اليمني، أشارت إلى دعوة تركيا لعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الأزمة اليمنية، مشيرة إلى إصرار الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على خرق اتفاق وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.

وأخبرت في تقارير دولية أخرى، عن مقتل 43 شخصا في هجوم مسلح على مجمع عدة وزارات في العاصمة الافغانية كابول، وإعلان الجيش العراقي أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 11 اخرون في اعتداء بسيارة ملغومة في مدينة تلعفر شمال البلاد.

قد يهمك أيضاً :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الثلاثاء

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء