الصحف المغربية

أولت صحف المملكة الصادرة اليوم، اهتمامها للقاء أطراف النزاع حول الصحراء، الذي انعقد على مدى يومين في جنيف تحت رعاية المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كوهلر.
ونقلت عن المبعوث الأممي إعلانه عن عقد لقاء ثان في الربع الأول من العام المقبل.
وتابعت صحف الجمعة اهتمامها بأعمال المؤتمر التنسيقي للشركاء والمانحين لتمويل برنامج الاستثمارات ذات الأولوية لمجموعة دول الساحل الخمسة، الذي انعقد بالعاصمة الموريتانية، مبرزة تأكيد المغرب حرصه على مواصلة التعاون مع الدول الإفريقية ودعم أمن واستقرار منطقة الساحل.

وتوقفت عند انطلاق مباحثات السلام بين الأطراف اليمنية أمس بالسويد بوساطة الأمم المتحدة، في مسعى جديد لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات.
وتحدثت الصحف عن حراك "السترات الصفراء" في فرنسا، الذي ينتظر أن يستمر بتنظيم مسيرة كبرى غدًا السبت، باتجاه قصر الإليزيه في باريس.
كما تحدثت عن الانتقادات التي تلقتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، من قبل حلفائها ومعارضيها في مجلس العموم، بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وتابعت صحف المغرب فصول الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن بكين ستشرع في تطبيق الإجراءات التجارية التي تم الاتفاق عليها بين الرئيسين الأمريكي والصيني لتخفيف حدة الخلافات.