الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على تحميل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في بيروت حزب الله المسؤولية في تعطيل تشكيل الحكومة الجديدة مشددا على انه ينتظر مبادرة القوى السياسية المعنية لإعلان قبولها بالتشكيلة التي عرضها على الرئيس اللبناني.
وأشارت الصحف إلى إعلان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أمس وقفا لإطلاق النار مع إسرائيل بجهود مصرية بعد تصعيد للمواجهات في اليومين الأخيرين في حين عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا مغلقا لبحث التصعيد في القطاع .

وتحدثت صحف الأربعاء عن إعلان التحالف العربي أنه سيسمح للأمم المتحدة بالإشراف على إجلاء طبي لخمسين عنصرا تابعين للمليشيات الحوثية إلى سلطنة عمان قبل سلسلة محادثات سلام جدية محتملة قد تعقد في السويد هذا الشهر.

ونقلت مقتل 28 شخصا على الأقل تابعين لتنظيم داعش الإرهابي جراء قصف نفذه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على شرق سوريا.
ولفتت إلى تأكيد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أمس في تصريحات أدلى بها في سنغافورة أمس أن النظام الإيراني يواجه ضغوطا حقيقية والهدف هو الضغط عليه بشكل قوي للغاية.
وأوردت صحف لبنان إلى نبأ مقتل ثلاثة مدنيين ماليين على الأقل وأصيب أربعة أجانب بهجوم انتحاري استهدف في مدينة غاو في شمال مالي شركة لنزع الألغام متعاقدة مع الأمم المتحدة وتبنته جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.