الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم، بالمباحثات التي أجراها الرئيس المصرية عبدالفتاح السيسي أمس، مع رؤساء شركات الاتحاد الفيدرالي الألماني للصناعات الدفاعية والأمنية خلال زيارته الحالية لبرلين وتأكيده حرص مصر على تطوير التعاون مع الشركات الألمانية في المجال العسكري والأمني بما يساهم في تعزيز القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي.

وذكرت أن الرئيس سيعرض غدًا خلال مشاركته في أعمال القمة الثانية لمبادرة مجموعة الـ 20 للشراكة الاقتصادية مع إفريقيا، رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية في إفريقيا على ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي العام المقبل 2019.

وسلطت صحف الاثنين الضوء على تطورات الوضاع في الأراضي اليمنية، مبرزة مقتل 72 من مليشيا الحوثي في مواجهات مع القوات الشرعية بمحافظة الحديدة.
وأوردت تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل لن تقبل بأي شروط من حركة حماس في قطاع غزة للتوصل إلى اتفاق تهدئة.
ونشرت الصحف نبأ تمكن تنظيم داعش الإرهابي من طرد قوات سوريا الديموقراطية من آخر معاقلها في محافظة دير الزور شرق سوريا.
دوليًا.. عرجت صحف مصر على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحداد على ضحايا إطلاق النار في معبد يهودي بولاية بنسلفانيا وتنكيس الأعلام دواخل وخارج أمريكا، فيما وجه لمنفذ الهجوم الذي أودي بحياة 11 شخص 29 تهمة.