الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم ،تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتشييع آلاف الفلسطينيين جثامين سبعة شهداء سقطوا بنيران قوات الاحتلال.

وكتبت في السياق عن استنكار الحكومة الفلسطينية التصعيد العسكري الإسرائيلي الخطير على قطاع غزة محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عليه، ودعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى اجتماع طارئ للبحث في كيفية وقف العدوان الإسرائيلي.
وتطرقت إلى اجتماع "بالارمو" الايطالية حول الأزمة الليبية، وتأكيد مصادر من الحكومة الايطالية أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن ليبيا يتجاوز التوقعات، مشيرة في السياق إلى انسحاب تركيا من محادثات الأزمة الليبية التي تجري بواسطة إيطاليا بسبب استبعادها من اجتماع عقد أمس.

وكتبت صحف تونس، عن تعهد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بممارسة أقصى درجات الضغط على إيران بعد أسبوع من دخول سلسلة جديدة من العقوبات القاسية بحق طهران حيز التنفيذ، وإعلانه أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصبح مستعدا لإجراء محادثات جديدة مع نظيره الكوري الشمالي كيم جون اون.
ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى استمرار اشتعال الحرائق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية التي وصفت بالأسوأ في تاريخ الولاية، وارتفاع حصيلة الضحايا إلى 42 قتيلا، وإعلان نائب رئيسة الوزراء البريطانية ديفيد ليدينغتون قرب التوصل الى اتفاق حول انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.