الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، بتشديد الموفد الرئاسي الفرنسي إلى لبنان السفير بيار دوكان، بعد لقائه المسؤولين اللبنانيين على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، وإشارته إلى أن حكومة بلاده تنتظر حكومة تنفذ كل القرارات السياسية والتقنية لتطبيق مقرارات مؤتمر سيدر لدعم الاقتصاد اللبناني.

وأشارت إلى إصابة جندي إسرائيلي بعملية طعن على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس أمس، فيما تمكن منفذ عملية الطعن من الفرار بعد إصابته بالرصاص.
وركزت صحف الجمعة على مطالبة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، ليبيا بتسليم العقل المدبر للعديد من الهجمات الدامية ضد قوات الأمن المصرية هشام عشماوي، الذي أوقفته قوات تابعة للمشير خليفة حفتر في مدينة درنة في شرق ليبيا، الاثنين الماضي.

ولفتت إلى إصدار محكمة الإسكندرية العسكرية أمس، قرارًا بإعدام 17 مدانًا والسجن المؤبد لـ 19 آخرين أدينوا جميعًا باعتداءت إرهابية أدت إلى مقتل أكثر من 70 شخصًا وإصابة 200 آخرين بجروح أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنها.
وأخبرت صحف لبنان عن اتهام الصين للولايات المتحدة، بالسعي لتعطيل سياساتها الأمنية بعدما اعتبر تقرير للكونغرس الأميركي أن الاحتجاز الجماعي الذي تفرضه بكين على الأقلية المسلمة قد يشكل جريمة ضد الإنسانية.