الصحف الجزائرية

ركزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، على انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة (الغرفة العليا للبرلمان) المقرر اليوم، مبرزة تنافس مترشحين من 23 حزبًا و 41 مترشحًا مستقلاً من أجل الفوز بـ 72 مقعدًا.
وتطرقت في شأن محلي آخر إلى دعوة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة للمجتمع المدني بالتبليغ عن جرائم الفساد والرشوة، مشيرة إلى أنه أعلن عن إنشاء وكالة لاسترداد الأموال المختلسة.
وفي الشأن الفلسطيني.. تحدثت صحف السبت عن استشهاد فلسطيني وإصابة عشرات آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية قرب السياج الحدودي شرق مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وفي الشأن اليمني.. تطرقت إلى استمرار خرق مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، مبرزة تأكيد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على أن الأمم المتحدة تقف أمام اختبار حقيقي في الحديدة، وأن حكومة الشرعية وافقت على وقف إطلاق النار حرصًا على سلامة المدنيين والبنى التحتية.
وأخبرت الصحف عن مقتل سائحين أجنبيين على الاقل وإصابة 12 آخرين إثر تفجير قنبلة تقليدية الصنع استهدف حافلة سياحية بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة المصرية.
وفي متفرقات دولية أخرى.. تحدثت صحف الجزائر عن مقتل عشرة من عناصر الشرطة في بوركينا فاسو وجرح ثلاثة آخرون إثر هجوم استهدف موكبًا للشرطة في منطقتي تويني وديدوغو في شمال غرب البلاد.

قد يهمك أيضاً : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السعودية الصادرة الجمعة

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الجمعة