الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار والوفد المرافق له الذي بحث التعاون العسكري بين البلدين وخاصة بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، وتفعيل الاتفاقات المبرمة بين البلدين في هذا الشأن.
ونقلت دعوة رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، السلطات التركية إلى رفع التأشيرة المفروضة على المواطنين الليبيين، وعودة الخطوط الجوية التركية للعمل في ليبيا، مشيدا بالموقف التركي تجاه الأزمة في ليبيا، داعيًا إلى استئناف الشركات التركية أعمالها المتوقفة في البلاد .

وتطرقت إلى بحث رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، خلال اجتماع مع وزير الداخلية فتحي باشا لاغا ، ووزير العدل محمد عبد الحميد ، والمبعوث الأممي غسان سلامه ، ملف الترتيبات الأمنية، والإفراج عن المعتقلين الذين تجاوزوا فترة حبسهم القانونية ومعالجة الاكتظاظ بالسجون والحماية القانونية للمساجين .
ونوهت إلى قرار مجلس الأمن الدولي، وإعتماده تمديد العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا حتى 20 فبراير 2020 .

وبينت الصحف إدانة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الاعتداءات المتكررة على مصرف الأمان، فرع السياحية بطرابلس، من قبل عصابة مسلحة، مشيرة إلى أن الاعتداءات والمضايقات البدنية التي تتعرض لها النساء والابتزاز المالي، مقابل خدمات بنكية أمر لا أخلاقي ولا قانوني.
وعرجت على تصريحات رئيس الوزراء الجزائرى أحمد أو يحيى خلال لقاؤه مع نظيره الايطالي جوزيبى كونتي التي أكد فيها أن عملهم الدبلوماسي يرتكز على احتواء الليبيين لقضيتهم وإقرار الأجوبة عن كل الأسئلة، ودعم ليبيا جهود الأمم المتحدة، والعمل على إنجاح مؤتمر باليرمو حول ليبيا، لإنجاح الحل السلمي في ليبيا .