الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر تأكيدات رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أن الحكومة منفتحة وجادة في العمل مع جميع الأطراف، حول قانون الضمان الاجتماعي، والتعديل في أي بند من بنودة إذا تطلبت الحاجة وبأثر رجعي وفقا لتعليمات الرئيس محمود عباس.

وأشارت صحف الثلاثاء إلى أقوال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الجانب الإسرائيلي أبلغ السلطة الوطنية أنه في حال لم تقم بدفع كل مخصصات قطاع غزة، سيقوم باقتطاعها من المقاصة وأموال الضرائب الفلسطينية وتحويلها إلى قطاع غزة.

وسلطت الضوء على إصابة عدد من الفلسطينيين ، جراء مهاجمة جنود بحرية الاحتلال الإسرائيلي، المشاركين في مسيرة احتجاجية سلمية شمال غرب قطاع غزة.
وتحدثت عن تحذيرات وزارة الخارجية الفلسطينية، من نتائج وتداعيات استمرار الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضه، ليس فقط على فرص الحل السياسي للصراع، وإنما على ثقافة السلام برمتها.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بوصف الحكومة الفلسطينية إعلان موافقة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على سن قانون "إعدام اسرى فلسطينيين" دعوة علنية للتحريض على ارتكاب جرائم القتل، والإعدام، وتنفيذ المذابح، بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وأوردت صحف فلسطين خبر استشهاد فلسطيني من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة متأثرًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أصيب بها خلال مشاركته في مسيرة العودة شرق المدينه.