الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم قرارات "المجلس المركزي الوطني الفلسطيني" الخاصة بتعليق الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني و"الانفكاك الاقتصادي".

وسلطت الضوء على استشهاد فلسطيني ، وإصابة العشرات ، خلال اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على المسيرة السلمية قرب الحدود البحرية شمال غرب مدينة غزة.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا مطالبة الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والعالم والمنظمات الحقوقية الدولية بالعمل الفوري على اتخاذ الإجراءات القانونية الدولية ومحاسبة الاحتلال إثر ارتكابه جريمة قصف ثلاثة أطفال بصواريخ طائراته.

وأوردت إدانة وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية ، حملة تشريع القوانين الإسرائيلية التي تكرس الاحتلال والاستيطان وتُعمق نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة، وتفتح المزيد من مسارات وأبواب عمليات التهويد المستمرة للأرض الفلسطينية عامة وللقدس بشكل خاص.
ونشرت صحف هذا اليوم خبر تعليق الأسير الشيخ خضر عدنان ، إضرابه المفتوح عن الطعام في اليوم الـ59 مسجلاً انتصارًا جديدًا على سجانيه رغم تدهور حالته الصحية بشكل خطير.

ورصدت صحف فلسطين اقتحام العشرات من عصابات المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتحدثت عن إعلان المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تخليها عن منصب المستشارة في نهاية ولايتها الرابعة والأخيرة في العام 2021 على أن تتخلى عن رئاسة الحزب في ديسمبر، سعياً إلى تخفيف وطأة الأزمات السياسية التي يعاني منها ائتلافها الحكومي.