الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تسليم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر أمس رسالة من وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، لنظيره السوداني، الدرديري محمد أحمد، تتضمن تطوير وترقية العلاقات بين البلدين.

وأخبرت عن توقيع عدد من الجامعات السودانية والأمريكية بالخرطوم أمس، على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريب وتبادل الطلاب.
وعرجت على إدانة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأقوى العبارات التفجير الإرهابي الانتحاري الذي وقع أمس في وسط العاصمة التونسية مستهدفاً قوة أمنية والذى اسفر عن وقوع عدد من الإصابات كانت أغلبها من العناصر الأمنية.

وأولت اهتماما بتأكيد المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة للتحالف - تحالف دعم الشرعية في اليمن- العقيد الركن تركي المالكي، أن جهود قيادة قوات التحالف مستمرة ومتناغمة مع الجهات الحكومية اليمنية في عمليات الانقاذ وإنشاء مراكز للإيواء وتقديم المساعدات للمتضررين في محافظة المهرة.
وتطرقت إلى مقتل أربعة أشخاص جراء قيام مجموعة مسلحة تتبع تنظيم داعش الإرهابي بشن هجوم على بلدة الفقهاء" بمنطقة الجفرة وسط ليبيا.
ونشرت إعلان وزارة الصحة الفلسطينية أمس، عن استشهاد فلسطيني من سكان معسكر الشاطئ ,فيما أصيب العشرات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

ونقلت عن مسؤولون في إندونيسيا أن طائرة تحمل على متنها 189 شخصاً غرقت بعد أن سقطت في البحر قبالة جزيرة جاوة، أمس.
ولفتت الانتباه إلى دعوة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للقضايا الإنسانية مارك لوكوك، أمس أمام مجلس الأمن إلى تمديد عمليات نقل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين السوريين عبر الحدود وخطوط الجبهة التي تتعرض لانتقادات من قبل الروس.