الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان الحكومة السودانية اتفاقها مع الجبهة الثورية فى مفاوضات جوبا على مثول الذين صدرت بحقهم أوامر ضبط وإحضار من قبل المحكمة الجنائية الدولية،
وأكدت أنها لن تستطيع التوصل إلى اتفاق سلام شامل دون الاتفاق على مؤسسات تنجز العدالة الانتقالية ومبادئ عدم الإفلات من العقاب.
ونقلت الصحف عن الشرطة السودانية ضبطها شبكة إجرامية تقوم بتصنيع عبوات متفجرة بمنطقة شرق النيل، وسط ترجيحات بأن يكون التفكيك طال خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمل تخريبي.
وركزت صحف الأربعاء على تاكيد رئيس دولة فلسطين محمود عباس أن الخطة الأمريكية احتوت على 311 مخالفة للقانون الدولي، مؤكدًا أنها لا يمكن أن تحقق السلام والأمن، لأنها ألغت قرارات الشرعية الدولية.
واشارت إلى عودة العشرات من المزارعين من أبناء مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة إلى أراضيهم الزراعية عقب تأمينها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابية أثناء فترة سيطرتها على المديرية.
وأخبرت عن مقتل 17 إرهابيًا في اشتباك مع قوات الأمن المصرية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء. وعرجت على تحذير رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد من أن الوضع الاقتصادي في البلاد يمر بمرحلة حرجة.
وسلطت صحف السودان الضوء على تصريح منظمة الصحة العالمية أن هناك فرصة حقيقية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة السبت