الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، على توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي، باستمرار العمل في المشروعات القومية والتنموية الكبرى، التي تمثل نقلة نوعية ونقطة انطلاق لإعادة بناء الدولة.
وأشارت إلى تشديد وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق، على أن الأجهزة الأمنية لن تتوانى في اتخاذ إجراءاتها لحماية أمن مصر واستقرارها، وأن أي محاولات إرهابية لن تنال من عزيمتنا لتحقيق رسالتنا.
ونشرت صحف الاثنين إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن ارتكاب مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران 14 انتهاكًا لوقف إطلاق النار خلال أمس، في مناطق التحتيا، وحيس، والفاز والجبلية والحيمة.

ونوهت في الإطار ذاته، بتأكيد المتحدث باسم السكرتير العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاك، أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران فشلت في احترام اتفاقية فتح ممر إنساني بين الحديدة والعاصمة صنعاء، لتقديم المساعدة الإنسانية.
ولفتت الصحف الانتباه إلى التقرير الذي أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكشف عن استشهاد 295 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 29 ألف آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العام الجاري.
وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى، عن سيطرة جماعة بوكوحرام الإرهابية على مدينة باجا شمال شرق نيجيريا عقب معارك مع قوات الأمن النيجيرية.

قد يهمك أيضاً :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الأردنية الصادرة الأحد

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد