الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، زيارة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج برفقه نائبه أحمد معتيق إلى مدينة مصراتة وتفقده عددًا من المشروعات التنموية ولقاءاته مع قيادات المدينة السياسية والعسكرية وافتتاحه عددًا من المشروعات وبمنح الأذن باستكمال عدد من المشروعات الطبية والصحية والتعليمية فى المدينة.

ونقلت تصريحات رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، بإنّ المجلس سيتعاطى بإيجابية مع مخرجات مؤتمر باليرمو بجزيرة صقلية المقابلة للساحل الليبي.
وأشارت الصحف إلى الحملات التي تقوم بها الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في بعض المدن الليبية من خلال الحملات والمحاضرات التوعوية للحدِّ من العنف المسلح تحت شعار «لا للعنف المسلح وانتشار السلاح».

وأخبرت عن تسلم المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة، التقرير النهائي الخاص بالمرحلة التشاورية من مسار الملتقى الوطني الليبي، لافتًا إلى أن النتائج التي خرج بها التقرير تشكّل الأساس الذي سيقوم عليه الملتقى الوطني المقبل.
وعرجت صحف ليبيا على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش فعاليات منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ، وتأكيده على سعي مصر لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، ورغبته في تحقيق الاستقرار في ليبيا من خلال دعم الجيش الوطني الليبي لأنه المسؤول عن أمنها واستقرارها.