الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على جهود المجلس الرئاسي من أجل إيجاد حلول عاجلة للبلديات المتضررة من الاشتباكات العسكرية.
وأشارت إلى لقاء وزير الخارجية الليبي محمد سيالة بسفير الاتحاد الأوربي آلن بوجيا، وسفير بريطانيا فرانك بيكر، إذ بحث معهما تطوير التعاون بين ليبيا ودول الاتحاد الأوربي وبريطانيا والاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر باليرمو بشأن ليبيا، إضافة إلى بحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية، موضحة قصف الطيران الليبي قوات المعارضة التشادية جنوب منطقة تمسّة على الطريق المؤدي إلى الحدود مع تشاد، مبينة عودة الاستقرار على منطقة أوبارى جنوبا.

ونقلت تأكيد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين خلال لقاؤه القنصل الليبي بالمملكة عبد القادر الهمّالي، موقف المنظمة الدائم في دعم وحدة ليبيا وشعبها وسلامة أراضيها، فضلاً عن دعم المنظمة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، ومتابعة المنظمة للشأن الليبي الذي يهم المنظمة، من منطلق أن ليبيا عضو مهم ومؤسس في المنظمة.

وبينت الصحف مطالبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجيش الوطني الليبي بتسليم الإرهابي هشام عشماوي، الذي اعتقله منذ أيام في مدينة درنة.
وعرجت صحف ليبيا على تأكيد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تجديد دعمهما لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة من أجل استقرار البلاد، مشددين على ضرورة دفع المسار السياسي الشامل وتسريع التوافق بين مختلف الأطراف الليبية بما يضمن تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.